السبت , يونيو 27 2026
أخبار عاجلة

المجلس الحكومي يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية

قرر مجلس الحكومة، المنعقد، استثنائيا، اليوم الاثنين بالرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 31 أكتوبر 2021، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

هذا، وقد درس مجلس الحكومة واعتمد، يوم الاثنين 23 غشت 2021، مشروع مرسوم قدمه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يقضي بتمديد حالة الطوارئ الصحية في عموم التراب الوطني إلى غاية 31 أكتوبر القادم.

وكانت وزارة الصحة قد حذرت من انتكاسة بعد تسجيل منظومة اليقظة الجينومية مجموعة من الحالات الناتجة عن السلالات المتحورة لفيروس “السارس كوف” بالمملكة، من بينها حالات ناتجة عن المتحور دلتا في عدة جهات بالمغرب.

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

63 ألف مغربي استفادوا من تسوية أوضاع الإقامة في إسبانيا

قامت إسبانيا بتسوية أوضاع الإقامة لـ63 ألفاً و336 مواطناً مغربياً في إطار نظام “الأرايغو” (Arraigo)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *