بوست 24 : أحمد أزبدار
يعيش المستشفى الإقليمي سانية الرمل بمدينة تطوان على وقع موجة استياء متصاعدة، بعدما عبّر عدد من الأطر الصحية والمرضى عن تذمّرهم من المستوى المتدني للوجبات الغذائية المقدمة داخل المؤسسة.
وبحسب بلاغ صادر عن النقابة الوطنية للصحة العمومية بتطوان، فإن المهنيين سجّلوا “اختلالات واضحة” في طبيعة الوجبات، مؤكدين أنها “لا تستجيب للمعايير المعتمدة في مجال الجودة والسلامة الغذائية”، خاصة داخل فضاء يستقبل مرضى يحتاجون رعاية دقيقة ونظاماً غذائياً مضبوطاً.
وألقت النقابة بالمسؤولية على الشركة المكلفة بتدبير خدمات التغذية، معتبرة أن ما يجري يمسّ أحد المرافق الحيوية داخل المستشفى. كما دعت إدارة المؤسسة إلى التدخل بشكل فوري لفرض احترام معايير الجودة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.
وتأتي هذه الشكايات، وفق مهنيين، في سياق سلسلة من الملاحظات والانتقادات التي طالت مؤخراً أداء عدد من المرافق داخل المستشفى، رغم الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الصحة، والتي لم تُنهِ معاناة المرتفقين مع ضعف الولوج إلى بعض الخدمات الأساسية.
Post 24 جريدة الكترونية