السبت , يونيو 27 2026
أخبار عاجلة

نشطاء مغاربة يطلقون “هاشتاغ” لمقاطعة المنتجات الإسبانية

دعا نشطاء مغاربة إلى مقاطعة المنتجات الإسبانية عقب توتر العلاقات بين الرباط ومدريد، بسبب استقبال الأخيرة لزعيم جبهة البوليساريو “إبراهيم غالي” .

حيث أطلق مجموعة من النشطاء (هاشتاغ) “مقاطعة المنتجات الإسبانية” على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “فيسبوك وتويتر” ، باللغات العربية والفرنسية والإسبانية ، و لقي تفاعل من قبل الألاف من المغاربة .

كما غيّر آلاف النشطاء صورهم الشخصية على تويتر وفيسبوك وغيرهما، وأضافوا صورة ترمز إلى مقاطعة المنتجات الإسبانية وقائمة بالعلامات التجارية المعنية بالحملة، في تعبير عن دعم بلادهم في الأزمة المتصاعدة مع مدريد .

وتظهر الأرقام الرسمية أن إسبانيا هي الشريك التجاري الأول للمغرب و ذلك منذ سنة 2012 ، حيث تنشط أكثر من 800 شركة إسبانية في المغرب .

جدير بالذكر أن العلاقات السياسية و الديبلوماسية بين الرباط ومدريد تعيش أزمة كبرى ، على خلفية استضافة الأخيرة “لغالي” بداعي العلاج من فيروس كورونا بـ”هوية مزيفة”، إضافة إلى تدفق ما يناهز 8 آلاف مهاجر تجاه سبتة المحتلة خلال الأيام الأولى من هذا الأسبوع .

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

63 ألف مغربي استفادوا من تسوية أوضاع الإقامة في إسبانيا

قامت إسبانيا بتسوية أوضاع الإقامة لـ63 ألفاً و336 مواطناً مغربياً في إطار نظام “الأرايغو” (Arraigo)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *