في إطار اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلوم التواصل في المدرسة العليا للأساتذة حضر مجموعة خبراء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا التواصل والتحديات التي أحدثتها الجائحة. بدأت الفعاليات في 9 نوفمبر وستستمر حتى 11 نوفمبر 2023.

تحت شعار “العالم ما بعد كوفيد والتواصل: واقع وآفاق”، شكل المؤتمر فرصة لتبادل الأفكار والتفاعل الثقافي بين المشاركين من المغرب والدول الأخرى.

هذه النسخة هي إهداء لأرواح شهداء الزلزال الذي ضرب المملكة في سبتمبر الماضي ،حيث حضر خبراء بارزين من بينهم حسين أمين، الخبير في علوم التواصل وأستاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور خالد برادة، أستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط.

ركز المؤتمر على محاور متنوعة منها التواصل الشخصي والاجتماعي والفني، والتواصل المؤسساتي والتنظيمي، والتواصل العمومي والسياسي، والتواصل الاجتماعي والتربوي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والتواصل الرقمي في ظل التحول الرقمي، والتواصل في الأزمات.
اختتم المؤتمر بتكريم المؤطرين والمشاركين، وتسلم الطلبة الدكاترة وطلبة الماستر والإجازة شواهد تقديرية كعربون محبة وشكر لجهودهم المبذولة في نجاح هذا الحدث الدولي الهام.
Post 24 جريدة الكترونية