السبت , يونيو 27 2026
أخبار عاجلة

فرنسا تضم المغرب للقائمة الحمراء و تلزم المسافرين بالعزل الذاتي

سيتعين على المسافرين من المغرب، الذين لم يتم تلقيحهم ضد “كوفيد-19″، تبرير السبب وتقديم اختبار سلبي والعزل الذاتي لمدة 10 أيام عند وصولهم إلى فرنسا، وذلك بعد وضع المغرب على “القائمة الحمراء”.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية الفرنسية، اليوم الخميس، ويقضي بتغيير التعامل مع الوافدين من البلدين المرتبطين بعلاقة وثيقة مع فرنسا، بينما سيدخل حيز التنفيذ بعد غد السبت.

وأشار القرار إلى أن سبب عدم التطعيم يجب أن يكون مقنعا ومدعوما بوثائق، وسيتعين على نتائج اختبار PCR سلبي أو “اختبار المستضد” ألا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ أخذ العينة، فيما سيتعين على الوافدين الملقحين إثبات حالة التطعيم الخاصة بهم.

جدير بالذكر أن فرنسا تصنف البلدان إلى ثلاث فئات حسب خطورة الوضع الصحي، فيما تدرج ضمن “القائمة الحمراء” الدول التي تشهد انتشارا كبيرا لجائحة كورونا.

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

63 ألف مغربي استفادوا من تسوية أوضاع الإقامة في إسبانيا

قامت إسبانيا بتسوية أوضاع الإقامة لـ63 ألفاً و336 مواطناً مغربياً في إطار نظام “الأرايغو” (Arraigo)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *