السبت , يونيو 27 2026
أخبار عاجلة

الجامعة تحذر لاعبي المنتخب من “الضحك” أثناء عزف النشيد الوطني

أفادت مصادر مطلعة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تفاعلت مع مشاهد “ضحك” بعض لاعبي المنتخب المغربي أثناء عزف النشيد الوطني، قبل انطلاق مباراة “الأسود” أمام غينيا بيساو، السبت الماضي.

وأكدت المصادر نفسها أنه جرى توجيه تنبيه إلى اللاعبين المعنيين وتحذير من إعادة التصرف نفسه، مع التشديد عليهم بضرورة استحضار روح المسؤولية أثناء عزف النشيد الوطني لما لذلك من رمزية غير قابلة للتجاوزات.

وأفادت المصادر الجامعية ذاتها بأن اللاعبين المعنيين عبروا عن أسفهم للواقعة وعن مدى افتخارهم بحمل القميص المغربي والدفاع عنه، مؤكدين أن ذلك التصرف لم يكن مقصودا ولم يكن الغرض منه التنقيص من قيمة النشيد الوطني وأن نوبة الضحك تلك تزامنت صدفة مع توقيت عزفه دون خلفيات.

جدير بالذكر أن صور ضحك بعض لاعبي المنتخب المغربي أثناء عزف النشيد الوطني، السبت الماضي، والتي رصدت على المباشر، أثارت جدلا واسعا وسط المغاربة بين من اعتبر أن اللقطة عفوية لا يمكن ربطها بافتقار اللاعبين المعنيين للروح الوطنية وبين من طالب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإنزال عقوبات رادعة عليهم وتصنيف التصرف في خانة الاستهزاء بالنشيد الوطني وغياب الانضباط داخل المجموعة.

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

63 ألف مغربي استفادوا من تسوية أوضاع الإقامة في إسبانيا

قامت إسبانيا بتسوية أوضاع الإقامة لـ63 ألفاً و336 مواطناً مغربياً في إطار نظام “الأرايغو” (Arraigo)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *