السبت , يونيو 27 2026
أخبار عاجلة

استقالة وزير الصحة الأردني إثر حادث انقطاع الأوكسجين بمستشفى حكومي

قدم وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، السبت 13 مارس 2021، استقالته من منصبه على إثر حادث انقطاع الأوكسجين بأحد المستشفيات الحكومية.

و أعلن عبيدات، في تصريح صحفي، أنه قدم استقالته لرئيس الوزراء بشر الخصاونة؛ بعد حادث نقص الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي (شمال غرب عمان) والذي أدى إلى وفاة ستة أشخاص.

وقال: “أنا كوزير صحة أتحمل المسؤولية الأخلاقية كاملة بهذا الخصوص وقدمت استقالتي لرئيس الوزراء”.

ونجم الحادث، بحسب وزير الصحة، عن نقص في خزانات الأوكسجين بسبب نضوب نسبة الأوكسجين في الخزانات بالمستشفى.

وأوضح أن “انقطاع الأوكسجين استمر لمدة ساعة تقريبا وتم اتخاذ بعض الإجراءات، ووضع أوكسجين بديل، غير أنه لم يكن كافيا مما أدى إلى وفاة 6 أشخاص”.

وأشار إلى احتمال وجود “تقصير”، قائلا إنه “سيتم محاسبة المقصرين وأن هناك لجنة من النيابة العامة تقوم بالتحقيق بهذا الموضوع للوقوف على أسباب وفاة هؤلاء الأشخاص”.

عن Admin

شاهد أيضاً

63 ألف مغربي استفادوا من تسوية أوضاع الإقامة في إسبانيا

قامت إسبانيا بتسوية أوضاع الإقامة لـ63 ألفاً و336 مواطناً مغربياً في إطار نظام “الأرايغو” (Arraigo)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *