الأحد , يونيو 28 2026
أخبار عاجلة

يونس التازي.. قطاع التعليم “شأن جماعي” ويجب استحضار مصلحة التلميذ قبل كل شيئ

أكّد والي جهة الشمال السيد يونس التازي، على أن قطاع التعليم “شأن جماعي” ويجب استحضار مصلحة التلميذ قبل كل شيئ، جاء ذلك خلال لقاء ترأسه التازي لمناقشة واقع وآفاق قطاع التعليم في منطقة الشمال.

وقال التازي في كلمته أن ما عرفه قطاع التعليم منذ بداية الموسم الدراسي الجاري من مشاكل وصعوبات يشغل بال كل أفراد المجتمع و يسائل المجتمع ككل.

كما دعا كل المتدخلين في قطاع التعليم إلى العمل سويا وبشكل جماعي من أجل تجاوز الإشكالات واستحضار المصلحة العليا للتلميذ أولا وقبل كل شيء.

وشدد الوالي على أن تغليب الحوار ودعم ديناميته وتضافر جهود كل المتدخلين سيمكن من تجاوز المرحلة الحالية التي يجتازها قطاع التعليم.

كما أشاد بالتدابير الأخيرة التي اتخذتها الحكومة في هذا الصدد، والتي تعكس وجود إرادة جماعية ومسؤولة للمساهمة إيجابيا في إيجاد الحلول اللازمة لهذا القطاع الاجتماعي الحيوي.

وأعرب التازي عن يقينه بأن الكل يجمع على كون قطاع التربية “شأن جماعي” وأن مهنة التعليم مهنة نبيلة وأن المدرس له مسؤولية جسيمة في تربية الأجيال. كما أكد أن التلميذ مكانه الطبيعي هو المدرسة، وبالتالي على كل المتدخلين في الشأن التربوي والتعليمي إدخار كل الجهود لتخطي الصعاب التي تعتري القطاع، ومد جسور التواصل والحوار الدائم من أجل تعليم يكون فيه الحلقة الأهم هو التلميذ.

وقد حضر اللقاء ممثلو جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ وفعاليات اجتماعية ومسؤولين مؤسساتيين معنيين بقطاع التربية.

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

فرنسا… مصرع 74 شخصا إثر موجة حر غير مسبوقة

أحصت السلطات الفرنسية 74 وفاة غرقا منذ 18 يونيو، على صلة بموجة الحر الشديدة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *