الجمعة , يونيو 26 2026
أخبار عاجلة

مفاوضات مغربية إسبانية تهم خضوع مدينتي سبتة و مليلية لسيادة مشتركة بين البلدين

بوست 24 : أحمد أزبدار

كشفت جريدة “الفارو دي مليلية”، عن حصولها على تقارير، تفيد بأن هناك مفاوضات مغربية إسبانية، بخصوص مشروع يهم خضوع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، لسيادة مشتركة بين البلدين.

ووفق ذات التقارير، فإن هناك اتفاق لا زال في بداياته بين المغرب وإسبانيا، لإقامة نوع من السيادة المشتركة، على مدينتي سبتة ومليلية، بحلول سنة 2030.

وتضيف ذات التقارير، أن مشروع السيادة المشتركة، على مدينتي سبتة ومليلية، يدخل ضمن الخطوات التي قامت بها الحكومة المغربية مؤخرا، مع مجموعة من الدول الأوربية والإفريقية، وخاصة مع إسبانيا، بما فيها المفاوضات بشأن قضية الصحراء المغربية، وقضية الثغرين السليبين.

وأكدت ذات التقارير، أن السيادة الاسبانية المطلقة، على مدينتي سبتة ومليلية، لم يعد أمر إيجابي في ظل تحسن العلاقات المغربية الاسبانية، وأن الحل الأنسب هو سيادة مشتركة بين الدولتين ووضع قوانين تحترم التعدد الثقافي واللغوي للمدينتين.

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

عبد اللطيف حموشي يستقبل السفير العراقي ويبحثان تعزيز التعاون الأمني بين الرباط وبغداد

التقى سفير جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، سعادة السيد حيدر شياع البراك، بسعادة المدير العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *