السبت , يونيو 27 2026
أخبار عاجلة

المجلس الأعلى يحيل 55 قاضيا على المجلس التأديبي ويراقب ثروة القضاة

أحال المجلس الأعلى للسلطة القضائية، 55 قاضيا وقاضية على المجلس التأديبي للبت في المخالفات المنسوبة إليهم، وذلك خلال سنة 2023.

وحسب تقرير المجلس الأعلى للسلطة القضائية، المنشور بالجريدة الرسمية، فإن العقوبات التي صدرت في حق 55 قاضيا، تراوحت بين العزل والتوقف عن العمل والإنذار.

وأكد المجلس، أنه تم عزل قاضيين اثنيين، وإحالة 7 قضاة إلى التقاعد الحتمي، والإقصاء المؤقت عن العمل في حق 15 قاضيا وقاضية.

وذكر المجلس أنه اتخذ قرارات في حق قاضيين بسبب الانقطاع عن العمل، بينما وجه إنذارا في حق 12 قاضيا، فيما طالت عقوبة التوبيخ 14 قاضيا مع تأجيل البت في حق قاضيين اثنين.

وأضاف التقرير، أنه تقرر عدم المؤاخذة في حق قاض واحد، فيما تقرر إتمام البحث في حق قاضيين اثنين، والتصريح بعدم مؤاخذة 9 قضاة مع لفت انتباههم، والتصريح ببراءة 6 آخرين، وعدم المؤاخذة لانعدام المسؤولية في حق قاضيين اثنين.

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

بحضور أخنوش.. حارس أمن خاص يعتدي على صحفي ويكسر أصبعه في افتتاح جامعة شبيبة الأحرار

بوست 24 : أحمد أزبدار تعرض صحفي لكسر على مستوى أحد أصابع يده، مساء الجمعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *