طالبت “الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم” بالمغرب الجهات الوصية على القطاع، باتخاذ “الإجراءات اللازمة لحماية المنتوج الوطني من انفلونزا الطيور”، على إثر انتشار هذا الفيروس في دول أوروبية، وإقدام هذه الأخيرة على إعدام مئات الآلاف من الدواجن في كل من هولندا وألمانيا، وأيضا في بعض الدول الإفريقية”.
ودعت الجمعية في بلاغ إنذاري الجهات الوصية على القطاع ووزارة الداخلية إلى التحرك العاجل والفوري حتى لا يتكرر سيناريو أحداث سابقة، وذلك باتخاذ ما يلزم من الإجراءات الاستباقية الاحترازية الفورية.
وأضاف مربو الدجاج أن هذا التحذير يأتي استحضارا لما حدث في سنة 2016 بعد تسجيل إنفلونزا الطيور بالمغرب، مشيرين إلى أنهم وحدهم من يتحملون الخسائر.
Post 24 جريدة الكترونية