الأحد , يونيو 28 2026
أخبار عاجلة

فضاء باب السفلي يحتضن فعاليات النسخة الأولى من ملتقى التكوين والتشغيل بتطوان

تحتضن مدينة تطوان خلال الأسبوع الأول من شهر يوليوز القادم النسخة الأولى من ملتقى التكوين والتشغيل.

وأفاد بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال بأن الدورة الأولى من هذا الملتقى ستنعقد تحت إشراف السلطات الإقليمية وبتنسيق مع الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات بفضاء الباب السفلي بتطوان، تحت شعار “من أجل تطوير المهارات وتبادل الخبرات لتيسير سبل الادماج الاقتصادي بإقليم تطوان”.

ويروم الملتقى المساهمة في رسم مسارات الشباب، المهنية والتوجيهية، واختيار الاختصاصات التكوينية المتوفرة في إطار المنظومة الوطنية للتكوين العمومية والخاصة والملائمة لتطلعات الشباب و رغباتهم، وكذا تعزيز التعاون المؤسساتي والشراكة بين القطاعات الاقتصادية والهياكل العمومية والخاصة في مجال التكوين، وكذا في مجال التشغيل.

ويضم برنامج الملتقى فضاءات وورشات تفاعلية حتى يتسنى للباحثين عن شغل أو عن تكوين لاكتشاف المهن والخيارات التي توفرها أنظمة ومؤسسات التكوين المختلفة، كما يوفر برنامج الملتقى فضاء حواريا يجمع بين خبراء ومختصين في التكوين والشركاء الاقتصادين والهيئات المهنية.

وتسعى الجهة المنظمة إلى جعل نظام التكوين وآليات التشغيل أكثر مرونة وجودة وفتحها في وجه جميع الفئات وتحيينها بانتظام لضمان القدرة على مواكبة التحولات الاقتصادية والاجتماعية المتسارعة، وطنيا وجهويا.

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

فرنسا… مصرع 74 شخصا إثر موجة حر غير مسبوقة

أحصت السلطات الفرنسية 74 وفاة غرقا منذ 18 يونيو، على صلة بموجة الحر الشديدة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *