الجمعة , يونيو 26 2026
أخبار عاجلة

خبر سار للموظفين.. الزيادة في أجور العاملين بالقطاع العام بمبلغ 1000 درهما شهريا

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، أن الحكومة والمركزيات النقابية توصلت إلى اتفاق بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام، الذين لم يستفيدوا من مراجعة أجورهم، بمبلغ 1000 درهم صافية شهريا، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.

وأوضح السيد أخنوش، في تصريح للصحافة، أن هذا الاتفاق ينص أيضا على تخفيض الضريبة على الدخل بالنسبة للموظفين والأجراء بأثر شهري يصل إلى 400 درهم بالنسبة للفئات متوسطة الدخل، والرفع من الحد الأدنى للأجر في قطاعات الصناعة والتجارة والمهن الحرة (SMIG) والفلاحة (SMAG) بنسبة 10 في المائة جديدة في هذه الجولة.

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

عبد اللطيف حموشي يستقبل السفير العراقي ويبحثان تعزيز التعاون الأمني بين الرباط وبغداد

التقى سفير جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، سعادة السيد حيدر شياع البراك، بسعادة المدير العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *