تعيش جماعة بنقريش “إقليم تطوان” على وقع فوضى تشوب عملية توزيع عداد الكهرباء، حيث يتم مد شبكة الأسلاك بشكل مزاجي وغير ملتزم بالقوانين التي تهدف إلى تنظيم هذا القطاع الذي تسعى الدولة لتطويره.
وعبر مجموعة من ساكنة المنطقة عن استيائهم من مزاجية المسؤولين عن وكالة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ببنقريش، خاصة فيما يتعلق بتوصيل الكهرباء إلى المنازل، حيث يظهر تطبيق القانون بشكل دقيق في بعض الحالات، بينما يحدث التقاعس مع أصحاب منازل أخرى، منهم من يتلاعبون بالنظام لتوصيل الكهرباء بطرق غير قانونية، مما يعرض سلامة المواطنين للخطر ويؤثر على مظهر البنية التحتية.
كما تشهد المنطقة انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي بسبب استخدام العديد من المشاريع، خاصة في الصناعات الصغيرة والتجارية، لأسلاك الكهرباء ذات الجهد المنخفض بشكل ينتهك المعايير التنظيمية، حيث يتم تمديد هذه الأسلاك بشكل عشوائي فوق ممتلكات الآخرين، مما يشكل خطرًا على سلامة الأفراد ويؤدي إلى تشويه المنطقة.
شمال بوست
Post 24 جريدة الكترونية