بوست 24 : أحمد أزبدار
في إطار تعزيز ثقافة الصحة الجنسية والإنجابية بالمغرب، نظمة جمعية المحامين الشباب بالخميسات، دورة تكوينية حول دور الإعلام في الترافع حول الحق في الصحة الجنسية والإنجابية بالمغرب، خلال أيام 6 و 7 و 8 أكتوبر بفندق دار الضاية بمدينة الخميسات.
هذا وقد أطّرت أشغال اليوم الأول من الدورة التكوينية، الأستاذة كريمة غانم الخبيرة في مجال السياسات العمومية، وركّزت غانم في الجلسة التأطيرية الأولى على دور الإعلام في التوعية وتغيير التمثلات حول الصحة الجنسية والإنجابية، إضافة إلى جهود المغرب المبذولة في هذا الإطار.
وقد استفاد من هذه الدورة التكوينية في يومها الأول، أزيد من 20 شاب وشابة ينتمون لميدان الصحافة والإعلام ( مواقع إلكترونية / إذاعات جمعوية..)، حيث ساهموا في إغناء النقاش لإبراز دور الصحافة والإعلام في التعريف بالصحة الجنسية والإنجابية، وتغيير الأنماط الخاطئة السائدة في المجتمع حول هذا النوع من المواضيع التي لا زالت طابوهات بالمغرب.
Post 24 جريدة الكترونية