الأحد , يونيو 28 2026
أخبار عاجلة

بعد فشل شركة فيتاليس..وزارة الداخلية تمد تطوان ب80 حافلة لإنقاذ قطاع النقل الحضري

أكّدت مصادر مطلعة بأن مديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية تدخلت بشكل مباشر لمعالجة مشكل خصاص الحافلات والنقص المهول في أسطول النقل الحضري بتطوان.

وبتنسيق مع مصالح العمالة والجماعة الترابية، عملت وزارة الداخلية على مد إقليم تطوان ب80 حافلة تابعة لإحدى الشركات، ستعمل بشكل مؤقت خلال مدة ثلاثة أشهر لمواكبة ارتفاع الطلب خلال موسم الصيف.

تدخل وزارة ” لفتيت ” جاء بسبب عجز شركة ” سيتي باص ” المفوض لها تدبير النقل الحضري بين المدن والجماعات عن تعزيز أسطولها المهترئ كما ينص على ذلك دفتر التحملات.

ذات المصدر، أكد على أن الشركة التي باتت أيامها معدودة بتطوان ولذلك تحاول لي ذراع السلطة المفوضة عبر عدم التجاوب معها فيما يخص نقص الأسطول، وهو ما تنبهت له السلطات المنتخبة والمحلية التي تحنبت حدوث أزمة بإحدى القطاعات الأكثر حيوية في حال تم فسخ العقد معها قبل نهاية عقدها بعد بضعة اشهر.

وتجمع ساكنة تطوان والنواحي على أن فترة تولي ” سيتي باص ” للنقل الحضري بتطوان يعد الاسوء في تاريخ المدينة بعد الاستقلال من خلال سوء خدماتها وحافلاتها التي توصف ب”الخردة” ومعاناة السائقين والمستخدمين مع إدارتها بحرمانهم من العمل النقابي والاستعانة بمفتشين تغيب عنهم اللباقة اتجاه المرتفقين.

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

فرنسا تسجل 1000 وفاة فوق المعدل الطبيعي خلال موجة الحر

أعلنت الوكالة الوطنية للصحة العامة في فرنسا، اليوم الأحد، تسجيل نحو ألف حالة وفاة فوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *