الخميس , يونيو 25 2026
أخبار عاجلة

رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق “ثاباتيرو” يدعو حكومة مدريد الى تحسين العلاقات مع المغرب

دعا رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو، الحكومة الحالية ببلاده إلى بذل كل ما في وسعها لتحسين العلاقات مع المغرب بأسرع وقت ممكن.

وقال خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو، في حوار مع صحيفة “لا راثون” الإسبانية، نُشر يوم الأحد 27 يونيو 2021، إن “العلاقة مع المغرب هي قضية دولة لأنها تؤثر على الأمن ويجب أن نبذل قصارى جهدنا لإعادة العلاقات الجيدة بأسرع ما يمكن”.

وأكد قائلا: “لن تكون الحكومة مخطئة في القيام بكل المبادرات الضرورية لإعادة الحوار (مع المغرب). يجب أن يتم تقييم القرارات المتخذة من قبل الحكومة في إطار الحوار مع المغرب”، مشيرا إلى أن “العلاقة مع المغرب يجب أن تقوم على مبدأ أساسي وهو الثقة”.
وأشار أيضا إلى أن “علاقتنا مع المغرب أساسية وتجربتي هي أن العلاقة الجيدة جدا مع المغرب ممكنة”، مضيفا أن المغرب أظهر دائما رغبته في التفاهم والتعاون مع إسبانيا.

عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

من ثانوية الشريف الإدريسي إلى صدارة الجهة.. سلمى الغازي تضع التعليم الخصوصي بتطوان في قفص الاتهام

بوست 24 : أحمد أزبدار أعادت التلميذة المتفوقة سلمى الغازي، خريجة الثانوية التأهيلية الشريف الإدريسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *