أعلنت وزيرة الخارجية الإسبانية “أرانتشا غونزاليس لايا” ، أن السلطات الأمنية بمدينة سبتة المحتلة ، ستعمل على إعادة المهاجرين المغاربة، الذين دخلوا إلى المدينة بطريقة غير شرعية .
و قالت “أرانتشا” ، في تصريح لها لإذاعة “سير” الإسبانية ، أنها “لا تتفهم أن تتم المخاطرة بحياة القاصرين كردة فعل على استقبال إبراهيم غالي”، مشيرة إلى أن إسبانيا سترسل 200 عنصر أمني إلى سبتة لتعزيز الوضع الأمني بالمدينة السليبة .
و أعلنت جريدة “الفارو” المختصة في الشأن المحلي لمدينة سبتة المحتلة ، عن وصول أكثر من 3000 مهاجر مغربي ، بينهم نساء وأطفال وعائلات بأكملها ، إلى الثغر السليب ، في هجرة جماعية هي الأكبر في تاريخ المدينة .
و نزح مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين إلى سبتة المحتلة ، سباحةً وعبر القوارب المطاطية وعلى الأقدام بعد اجتياز السياج الحدودي مع الفنيدق وبليونش، وكذا عبر سواحل طنجة، وذلك منذ فجر اليوم الإثنين وإلى حدود اللحظة .
Post 24 جريدة الكترونية