السبت , يونيو 27 2026
أخبار عاجلة

وزيرة الخارجية الإسبانية تصرح بإعادة المغاربة الذين دخلوا سبتة بطريقة غير شرعية

أعلنت وزيرة الخارجية الإسبانية “أرانتشا غونزاليس لايا” ، أن السلطات الأمنية بمدينة سبتة المحتلة ، ستعمل على إعادة المهاجرين المغاربة، الذين دخلوا إلى المدينة بطريقة غير شرعية .

و قالت “أرانتشا” ، في تصريح لها لإذاعة “سير” الإسبانية ، أنها “لا تتفهم أن تتم المخاطرة بحياة القاصرين كردة فعل على استقبال إبراهيم غالي”، مشيرة إلى أن إسبانيا سترسل 200 عنصر أمني إلى سبتة لتعزيز الوضع الأمني بالمدينة السليبة .

و أعلنت جريدة “الفارو” المختصة في الشأن المحلي لمدينة سبتة المحتلة ، عن وصول أكثر من 3000 مهاجر مغربي ، بينهم نساء وأطفال وعائلات بأكملها ، إلى الثغر السليب ، في هجرة جماعية هي الأكبر في تاريخ المدينة .

و نزح مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين إلى سبتة المحتلة ، سباحةً وعبر القوارب المطاطية وعلى الأقدام بعد اجتياز السياج الحدودي مع الفنيدق وبليونش، وكذا عبر سواحل طنجة، وذلك منذ فجر اليوم الإثنين وإلى حدود اللحظة .


عن احمد ازبدار

شاهد أيضاً

63 ألف مغربي استفادوا من تسوية أوضاع الإقامة في إسبانيا

قامت إسبانيا بتسوية أوضاع الإقامة لـ63 ألفاً و336 مواطناً مغربياً في إطار نظام “الأرايغو” (Arraigo)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *